الأحد 18 - نوفمبر - 2018 م الساعة 07:01:37 م
عن الشبكة الفلسطينية للإعلام الإنساني "أنسنة"

lamictal pregnancy bipolar

lamictal pregnancy

 

الشبكة الفلسطينية للإعلام الإنساني "أنسنة" مؤسسة إعلامية مستقلة تعمل في مجال الإعلام الإنساني المتخصص الذي يتبنى قضايا الإنسان، رسالتها إنسانية سامية تتخطى حدود فلسطين لتطل على الأوضاع الإنسانية عربيا ودوليا.

تأسست الشبكة في فلسطين مطلع العام 2014 بمبادرة ذاتية من الصحفي والمحاضر الجامعي/ محسن الإفرنجي، حيث جاءت انطلاقتها من مدينة غزة استجابة للأوضاع الإنسانية المتردية التي تواجهها في ظل حصار إسرائيلي ممتد منذ العام 2007 وتداعيات عدوان متكرر خلف أوضاعا إنسانية "معقدة ومأساوية".

تسعى الشبكة إلى أن تكون وسيطا وحلقة وصل بين الفئات المهمشة والفقيرة في فلسطين تحديدا وفي الدول العربية، وبين الجهات المتبرعة والمانحة من خلال ما تقدمه وتنشره من أخبار وتقارير وقصص إنسانية وحوارات وأفلام وثائقية وغير ذلك من مواد إعلامية مختلفة دون أن تتحول إلى مؤسسة إغاثية بصورة مباشرة.

تقدم الشبكة موادها الإعلامية "بالكلمة والصوت والصورة والجرافيك"، إلى جانب استخدامها لشبكات التواصل الاجتماعي إدراكا منها لأهمية التنويع في شكل ومضمون الرسالة الإعلامية بما يتلاءم مع احتياجات المتلقي  ومواكبة لعصر الإعلام الرقمي.

 

رؤيتنا ورسالتنا وقيمنا:

الرؤية: أن نكون بوابة الإعلام الإنساني في فلسطين، ونافذته التي يطل من خلالها على الأوضاع الإنسانية عربيا ودوليا.

الرسالة: تسعى شبكة "أنسنة" إلى أن تتحول إلى منظومة إعلامية متكاملة في مجال الإعلام الإنساني، بحيث تضم المنظومة إضافة إلى الموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعية؛ فضائية وإذاعة رقمية (ديجيتال) ومجلة بما يمكنها من ان تكون بوابة للإعلام الإنساني الفلسطيني ويعزز دورها في طرح وتبني القضايا الإنسانية وفق المعايير المهنية الدولية.

القيم: القيم الإنسانية السامية هي أساس ومنطلقات عملنا، ومن أبرزها:

  • الكرامة الإنسانية
  •  المساواة ومحاربة التمييز
  • النزاهة والشفافية والمساءلة
  • تشجيع المبادرات الإنسانية
  • احترام الرأي والرأي الآخر
  • احترام خصوصيات الفئات المهمشة
  • البعد عن التشهير
  • العالمية والشمولية

 

أهداف شبكة "أنسنة":   

تسعى الشبكة إلى تحقيق الأهداف الآتية:

  1.  تسليط الضوء على قضايا الإنسان بصورة أكثر عمقا وتخصصا.
  2.  تسليط الضوء بصورة خاصة على الفئات الفلسطينية المتضررة والمهمشة.(من فقراء ومرضى وذوي احتياجات خاصة ومؤسسات خيرية)
  3.  إنتاج قصص إنسانية عن الفئات المعوزة والمتضررة وتقديمها عبر موقع وصفحات الشبكة الاجتماعية المختلفة.
  4. العمل على إنتاج أفلام وثائقية تظهر معاناة الشرائح المجتمعية المعوزة، وتتبنى قضاياهم وتطرح احتياجاتهم الحقيقية.
  5.  تسليط الضوء على أوضاع الجمعيات العاملة في مجال العمل الخيري والإغاثي من أجل تعزيز دورها وتوفير سبل الدعم الممكن لها.
  6. تفعيل الحضور الإعلامي للمؤسسات والجمعيات الخيرية من خلال تحويل الموقع وملحقاته إلى بوابة إلكترونية لتلك المؤسسات الخيرية في فلسطين (Portable).
  7.  الاهتمام بالمبادرات الإنسانية وإبرازها إعلاميا، مع الاهتمام بأصحاب المبادرات والمواهب وإعداد قصص نجاح عنهم لتشجيعهم ودعمهم.
  8. التعاون مع المؤسسات والجمعيات والشبكات العربية والدولية ذات العلاقة بما يحقق أهداف الشبكة ويمنحها الفرصة للوصول إلى فئات مختلفة من الجماهير.

 

إنجازات ومشاركات "أنسنة":

تجاوزت شبكة "أنسنة" عمرها الزمني القصير لتسهم بفاعلية في عدد من النشاطات الإنسانية والخيرية في قطاع غزة.

الإنجازات:

  •  تمكنت "أنسنة" من توفير تبرعات ومساعدات لأسر فلسطينية فقيرة، بعد أن نشرت تقارير عن أوضاعهم الإنسانية المأساوية، حيث كانت وسيطا بين المتبرعين وتلك الأسر الفلسطينية. وتتبنى "أنسنة" أسلوبا في طرح تقاريرها وقصصها الإنسانية من خلال نشر اسم صاحب التقرير ورقم هاتفه الشخصي لاستقبال مكالمات المتبرعين والتواصل مع المعنيين مباشرة، مع إمكانية تدخلها فقط كحلقة وصل بين المتبرع والمتضرر.
  •  أنتجت شبكة "أنسنة" فيلمها الوثائقي الأول "لمسة وفاء" الذي يتناول واقع المسنين في قطاع غزة وما يحتاجون إليه من رعاية خاصة تتناسب وأوضاعهم الصحية والنفسية والاجتماعية.
  •  انضمت الشبكة إلى تطبيق "نبض" لأجهزة الآيفون و الأندرويد، وهو أول تطبيق مجاني يقدم آخر الأخبار المحلية و العالمية و السياسية و الرياضية و النسائية والتقنية من ٥٠٠ مصدر إخباري من الشرق الأوسط و العالم، وهو ما أتاح لها المجال للانتشار إعلاميا بصورة أوسع.
  • إطلاق صفحة متخصصة باسم (غزة..حكايات الصمود والمقاومة) خلال العدوان الإسرائيلي على غزة 2014، حيث تواصل الصفحة نشر القصص الإنسانية والتقارير المتعلقة بالانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

  • تنظيم عدة فعاليات أبرزها ندوة إعلامية متخصصة بالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بعنوان (دور الإعلام في تعزيز العمل الإنساني) بمشاركة عدد من الإعلاميين ومن أصحاب المبادرات الإنسانية.

 

المشاركات والمساهمات المجتمعية :

  •  شاركت "أنسنة" في عدد من المبادرات المجتمعية الإنسانية، من أبرزها مبادرة "ﻷجلكم صغارنا" التي أطلقها نادي اﻻعلاميين الشباب بالتعاون مع الشبكة في أغسطس/ آب 2014 .
  • أسهمت "أنسنة" في حملات ومبادرات إنسانية ومجتمعية، من بينها: حملة فكر بغيرك، ومبادرة الخير للجميع، وذلك من خلال متابعتها الإعلامية لأنشطتهم ونشرها عبر موقع وصفحات الشبكة المختلفة، إلى جانب نشر إعلانات لهم بصورة مجانية دعما لجهودهم الإنسانية.
  • المشاركة في تأسيس شبكة المبادرات الإنسانية الفلسطينية (المبادرون يتحدون) في أكتوبر 2015، بحيث حصلت على عضوية هيئتها التأسيسية.

  • تدريب عدد من طلبة العلاقات العامة والإعلام بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية (عام 2015)، وعقد ندوة إعلامية متخصصة بالتعاون مع الكلية بعنوان (دور الإعلام في تعزيز العمل الإنساني).

 

تابعونا عبر منظومتنا الإعلامية:

 http://www.ansana.ps/Default.aspx

   https://twitter.com/AnsanaNet

 https://www.facebook.com/ansananet

  http://cutt.us/rNjaK

 http://cutt.us/uYUmE

 http://cutt.us/ZNodC